الشروط والاحكام

الشروط والاحكام

العبارات:

تعني العبارات الواردة في اي من (الشروط والاحكام) و الواردة في اي من  (سياسة الخصوصية و سرية المعلومات) المعاني التالية(ما لم يقتضي السياق خلاف ذلك):

منصة التحكيم التجارية ويشار اليها بالعبارات التالية:"منصة التحكيم التجارية" أو "منصة التحكيم" أو "المنصة" أو نحن" أو "لنا" أو "منا" .

المستخدم ويشار اليه بالعبارات التالية: "المستخدم" أو " عليك" أو "لك" أو "اليك" أو "لديك" أو "المستفيد" .

الجهات ويشار اليها بالعبارات التالية: "الجهات الحكومية" أو " الغير حكومية" أو "الشبه حكومية" أو "التجارية" أو "الغير تجارية" أو "المنشآت والهيئات الغير ربحية".

الحساب" تعني الصفحة أو السجل الخاص بالمستخدم، على المنصة من أجل التمكين من الاستفادة من خدمات منصة التحكيم.

الخدمة" تعني الخدمة أو الخدمات المتاحة من خلال المنصة"

ما لم يكن لسياق النص معنى آخر، أي إشارة إليها فيما بعد فهي تعني التطبيق الهاتفي أو الموقع الإلكتروني أو كلاهما.

منصة التحكيم التجارية:

هذه المنصة الرقمية تابعة لمنصة التحكيم التجارية و التي يشار إليها هنا بعبارة("منصة التحكيم" أو "المنصة" أو"نحن" أو "لنا") وهي المالكة للموقع الإلكتروني والتطبيق الهاتفي، ومركزها الرئيسي في مدينة جدة، المملكة العربية السعودية، مسجلة بسجل تجاري رقم 4030387091. وهي متاحة لاستخدامك الشخصي عبر الدخول واستخدام الموقع الإلكتروني أو التطبيق الهاتفي أو المتصفح، وهي منصة رقمية تعنى بتقديم خدمات التحكيم الحر سواءً بمقرها أوعن بعد في المملكة العربية السعودية من خلال ربط المستخدمين طالبي الخدمات والخدمات التي توفرها المنصة، مع نخبة من المتخصصين والمحترفين بطريقة تفاعلية، سهلة وآمنة ومهنية واستناداً إلى القوانين مع الحفاظ على سرية وخصوصية بيانات المستخدمين، ويخضع دخولك واستخدامك لهذه المنصة لبنود وشروط الاستخدام هذه، ولأنظمة المملكة العربية السعودية، وكذلك يعد وصولك ودخولك إلى المنصة موافقة دون قيد أو شرط على بنود وشروط الاستخدام، سواء أكنت مستخدماً مسجلاً أم لم تكن، وتسري هذه الموافقة اعتباراً من تاريخ أول استخدام لك لهذه المنصة. يصبح أي تعديل لهذه البنود والشروط نافذاً فور تطبيقه، ما لم يُبين خلاف ذلك، ويعني استمرارك في استخدام هذه المنصة عقب أي تعديل قبولك التام لذلك التعديل. وتتضمن بنود وشروط الاستخدام هذه، القسم الخاص بسياسة الخصوصية وحقوق الملكية.

شروط وأحكام الاستفادة من خدمات منصة التحكيم:

  1. توافر الصفة القانونية في حال ما إذا كان المستخدم ولياً طبيعياً أو ممثلاً قانونياً عن الغير.
  2. ألا يقل عمر المستخدم عن 18 عام، وامتلاك الصلاحية القانونية للموافقة على هذه الشروط والأحكام.
  3. الالتزام بهذه الشروط والأحكام، بالإضافة إلى الأنظمة المطبقة في المملكة العربية السعودية.
  4. الالتزام بتقديم البيانات والمعلومات الصحيحة عند التسجيل أو طلب الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الهاتفي، ويحظر تقديم البيانات الكاذبة أو المضللة سواء ترتب عليها ضرر بالنسبة للغير أم لا.
  5. الالتزام بالمحافظة على جميع حقوق الملكية الفكرية الخاصة بمنصة التحكيم.
  6. يحظر على المستخدم نشر أو تحميل أي مواد تشهيرية، هجومية، انتهاكيه، مضرة، تهديدية، مسيئة، عنصرية، أو غير ملائمة أخلاقياً أو غير ذلك من محتوى أو معلومات غير قانونية.
  7. يحظر على المستخدم الدخول أو القيام بمحاولة دخول غير مصرح به لمنصة التحكيم أو منح الآخرين صلاحية استخدام حسابه، أو انتحال أي شخصية أو تعريف الحساب مع شخص آخر، ويتحمل المستخدم ما يترتب على مخالفته لأحكام هذه الفقرة.
  8. يحظر على المستخدم تحميل، أو إرفاق أي ملفات، أو برامج، أو أي مواد أخرى محمية من قبل قوانين حقوق الملكية الفكرية أو أي حقوق خاصة أو عامة لا يملك حقوق استخدامها.
  9. إذا تبين لمنصة التحكيم وفقاً لتقديرها الشخصي المنفرد قيام المستخدم بخرق أو مخالفة أي من هذه الشروط، فلها حق حذف أي طلبات أو محتوى تم نشره -بدون القيام بإنذار المستخدم، واتخاذ تدابير -من ضمنها إيقاف، تعليق أو تقييد وصول المستخدم للمنصة ومنع المستخدم من استخدام المنصة، والتبليغ عن المستخدم لدى مزودي خدمة الإنترنت أو السلطات المختصة، أو اتخاذ أي إجراءات قانونية.
  10. الخدمات المتاحة على منصة التحكيم يقدمها مقدمي خدمة مستقلين عن منصة التحكيم من حملة الشهادات المتخصصة.
  11. منصة التحكيم لا تطلب من المستخدم أي معلومات أو مستندات سرية أو خاصة، سوى الطلبات المذكورة في المنصة أو التي تطلب فيما بعد عن طريق المنصة، وجميع الطلبات المتعلقة بتقديم الخدمة هي من مسؤوليات موفر الخدمة، ويقع على عاتقه وحده حمايتها وعدم إفشائها.
  12. من أجل الرقابة والتأكيد على مستوى الخدمة وجودتها سيتم تسجيل المكالمات والجلسات والاحتفاظ بها دون أدنى مسؤولية على منصة تحكيم.
  13. يحظر على المستخدم القيام بأي عمل قد يؤدي إلى حدوث ضغط غير محتمل أو غير متناسب مع المنصة أو البنية التحتية الخاصة بها، على سبيل المثال:
  • تسجيل المستخدم من أكثر من بريد الكتروني والدخول على المنصة من خلالها.
  • التواطؤ مع أكثر من شخص للدخول للمنصة في نفس الوقت لتشكيل ضغط عليها.
  • محاولة اختراق المنصة أو التأثير على الخدمات المقدمة.
  • محاولة اختراق المنصة والحصول على اي محررات او مستندات.

نطاق وطبيعة الخدمات المقدمة من منصة التحكيم:

تقديم الخدمات والدعم للمعاملات ذات العلاقة بالقضايا التحكيمية للتحكيم الحر بمختلف انواعها، وإدارتها ، وتحصل المبالغ المالية، والتبليغات و الاشعارات والمراسلات وتوفير المقرات لأنعقاد الجلسات الحضورية والتي تعقد عن بعد.وتقديم الخدمات الالكترونية. والنماذج التي تحتاجها الهيئات التحكيمية بمختلف تشكيلاتها.

التسجيل:

عند قيام المستخدم بالتسجيل في الموقع الإلكتروني أو التطبيق الهاتفي (حيث أنه من أجل الاستفادة من بعض الخدمات، يلزم إنشاء حساب والتسجيل، ويحظر استخدام حساب شخص آخر) فإن المستفيد يقر عن نفسه وبالنيابة عمن يمثلهم (حال وجودهم) بالموافقة على الآتي (طلب التسجيل يعني موافقتك وإقرارك بما يلي):

  1. كافة الشروط والأحكام الخاصة بطلب الخدمة.
  2. جميع الرسوم المفروضة بما فيها الضرائب والرسوم بكافة أنواعها.
  3. قبول المسؤولية المالية لسداد قيمة الخدمة.
  4. التزام بالشروط والأحكام الملزمة أو أي من تعديلاتها اللاحقة.
  5. استخدام معلوماتك بما يتوافق مع سياسة الخصوصية.
  6. التحقق من كافة البيانات الخاصة بك، كما أنك تقر بملكيتك للبريد الإلكتروني المدخل ورقم الجوالوتلك البيانات التي يتم استدعائها من قبل الجهات المرتبطة بها منصة التحكيم.
  7. سياسة الإلغاء والتعديل الخاصة بمنصة التحكيم.
  1. فور طلب الخدمة ينعقد الالتزام بين المستخدم و منصة التحكيم.
  2. تحتفظ منصة التحكيم بحقها في رفض أي طلب أو خدمة أو أي تأكيد لأي منهما وفق إرادتها المنفردة دون أدنى مسؤولية عليها.
  3. تحتفظ منصة التحكيم بحقها الكامل لتصحيح أي خطأ قد يقع في الأسعار المعلنة أو في الخدمات وسوف تقوم منصة التحكيم بالتصحيح فور العلم بذلك، و ليس للمستخدم الخيار بين عدم الاستمرار في التنفيذ بعد التصحيح أو فسخ العقد أواسترداد ما تم دفعه.
  4. تختلف الأسعار بناء على عملة السداد التي تم اختيارها للسداد (حال تم السداد من خارج المملكة العربية السعودية).
  5. لن تتحمل منصة التحكيم المسئولية عن أي تأخير أو عدم تنفيذ الخدمة الخاصة بك حال تقديم معلومات غير صحيحة.
  6. يجب عليك التأكد من كافة البيانات المدخلة.
  7. يعتبر الطلب مُفعل من تاريخ استلام المستفيد لرسالة التأكيد عبر البريد الإلكتروني.
  8. لمنصة التحكيم الحق في تعديل رسوم الخدمات في أي وقت دون إشعار مسبق، مع مراعاة عدم تطبيق التعديل على الخدمات القائمة (قيد التنفيذ)، فبمجرد إكمال المستخدم للطلب، فإن الرسوم المحددة بالطلب لن تتغير مع تغير الرسوم على الموقع الإلكتروني أو التطبيق الهاتفي.

الروابط من وإلى المنصة:

استخدام الروابط إلى منصة التحكيم: باستثناء ما هو وارد أدناه، يمتنع عليك نقل أو نسخ أو إنشاء روابط إلكترونية بمنصة التحكيم أو أي من محتوياتها، أو عرض أي منها. يجب عليك تقديم طلب محدد، والحصول على موافقة المنصة قبل إنشاء روابط إلكترونية لهذه البوابة، أو عرض أي من محتوياتها، أو الاشتراك في أية نشاطات مماثلة. تحتفظ المنصة بالحق في فرض أي شروط عند سماحها بإنشاء أي رابط إلكتروني لهذه المنصة أو أي من محتوياتها، أو عرض هذه المنصة، أو أي من محتوياتها. لا تعتبر المنصة بأي حال من الأحوال مشاركة أو مرتبطة بأي شكل كان بأي علامات أو شعارات أو رموز تجارية أو خدمية أو أية وسائل أخرى مستخدمة أو تظهر على مواقع الويب المرتبطة بهذه المنصة أو أي من محتوياتها. تحتفظ منصة التحكيم بكامل حقوقها في إيقاف وإعاقة أي ارتباط بأي شكل من الأشكال من أي موقع يحتوي على مواضيع غير ملائمة، أو فاضحة، أو متعدية، أو بذيئة، أو إباحية، أو غير لائقة، أو غير مقبولة، أو غير قانونية، أو أسماء، أو مواد، أو معلومات تخالف أي قانون، أو تنتهك أي حقوق للملكية الفكرية، أو لحقوق الخصوصية، أو حقوق العلنية. وتحتفظ منصة التحكيم بحق تعطيل أي ارتباط بأي شكل من الأشكال غير مصرح به، ولا تتحمل أية مسؤولية عن المحتويات المتوفرة في أي موقع آخر يتم الوصول إليه عبر هذه المنصة أو الوصول منه لهذه المنصة.

الروابط من منصة التحكيم التجارية:يتم توفير روابط الاتصال بالبوابات و/أو مواقع الويب و/أو المنصات الأخرى بغرض التسهيل لك، ونحن غير مسؤولين عن محتويات أو مصداقية البوابات و/أو المواقع و/أو المنصات التي نرتبط بها ولا نصادق على محتوياتها، وأن استخدام الروابط للوصول إلى تلك المواقع أو البوابات أو المنصات يتم على مسؤوليتك الخاصة تماماً. ونحن نستهدف استبدال الروابط الإلكترونية المقطوعة -التي لا تعمل- بالمواقع الأخرى، ولكننا لا نستطيع أن نضمن أن هذه الروابط ستعمل بصورة دائمة.

الحماية من الفيروسات:

 إننا نبذل كل الجهود لفحص واختبار محتويات هذه المنصة، وننصحك بأن تقوم دائماً بتشغيل برنامج مضاد للفيروسات على كل المواد التي يتم إنزالها من الإنترنت أو مباشرة من المنصة أو تلك التي ترسل اليك عبر المنصة، ونحن لا نعتبر مسؤولين عن أي خسارة أو انقطاع أو تلف لبياناتك أو جهاز الحاسب لديك، والذي قد يحدث أثناء الاتصال بهذه المنصة، أو عند استخدام أية مادة واردة منها.

التنازل عن المطالبات:

إن منصة التحكيم التجارية والخدمات و المعلومات والمواد والوظائف المتاحة بها، أو التي يمكن الوصول إليها من خلال المنصة تُوفر لاستخدامكم الشخصي "كما هي" و"كما هي متاحة" دون أي إقرار أو وعود أو ضمانات من أي نوع. ولا يمكننا أن نضمن أو أن نتحمل المسؤولية عن أي انقطاعات أو أخطاء أو تجاوزات قد تنشأ عن استخدام هذه المنصة أو محتوياتها أو أي جهة مرتبط بها ، سواء كان ذلك بعلمنا أو دون علمنا. وأي من الاتصالات أو البينات أو المعلومات قد يقوم المستخدم بأستدعائها أو بإرسالها من خلال هذه المنصة لن يكون له الحق في ملكيتها أو حق ضمان سريتها كما أن أي استخدام أو أي استخدام تفاعلي تتضمنه هذه المنصة لا تضمن أو لا يقصد بها أن تضمن للمستخدم أي حقوق أو تراخيص أو أية امتيازات من أي نوع.

حدود المسؤولية:

الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المنصة الإلكترونية لمنصة التحكيم التجارية عبر الإنترنت والحصول على معلومات بشأن الجهات المختلفة تقدم فقط لتسهيل الإجراءات الالكترونية و اليدوية للغرض الذي انشت من أجله منصة التحكيم التجارية، وتقر بموافقتك وعلمك الكامل بأن للمنصة كامل الحق في جلب وحفظ بياناتك الشخصية من هذه الجهات؛ وبهذا تقر بعلمك الكامل ، كما تقر بعلمك بأن الاتصالات عبر شبكة الإنترنت قد تتعرض للتدخل أو الاعتراض بواسطة الغير، وأن المنصة لا تستبدل المعلومات المتوفرة من خلال الجهات الرسمية كما لها الحق في استبدال البيانات دون ادنى مسؤلية على المنصة، وأن الطلبات والإجراءات الإدارية يمكن اتخاذها مباشرة أمام الجهات المختصة. وعليه، فإن اللجوء إلى هذه المنصة يظل على مسؤوليتك الخاصة، ونحن لا نكون بأي حال من الأحوال مسؤولين عن أية خسارة أو ضرر من أي نوع قد تتكبده بسبب استخدامك أو زيارتك للمنصة، أو اعتمادك على أي بيان أو رأي أو إعلان في المنصة، أو ينجم عن أي تأخير في التشغيل، أو تعثر الاتصال،أو مشاكل الدخول إلى شبكة الإنترنت، أو أعطال المعدات، أو البرامج، أو سلوك أو أفكار أي شخص يدخل إلى هذه المنصة. وبهذا تقر هنا وتوافق على أن وسيلتكم الحصرية والوحيدة لعلاج أي ضرر أو خسارة قد تحدث نتيجة دخولك أو استخدامك لهذه المنصة هي الامتناع عن استخدامها أو الدخول إليها أو عدم الاستمرار في ذلك.

التعويض:

بهذا تقر بعدم اتخاذ أي إجراء ضد منصة التحكيم التجارية أو أي من إداراتها و ملاكها أو التابعين لها أو شركائها أو موظفيها أو مديريها أو وكلائها أو مانحي التراخيص لها أو مزودي الخدمة أو متعهديها أو مورديها أخلائها وتأمينها من المسؤولية، وكذلك أية جهات أو موظفين أو وكلاء يكونون مسؤولين عن إدارة أو صيانة أو تحديث أو تقديم منصة التحكيم التجارية، وذلك من أي وجميع الالتزامات والمسؤوليات التي قد تطرأ فيما يتصل بأية مطالبة تنشأ عن أي إخلال من جانبك ببنود وشروط الاستخدام، أو أي من القوانين السارية سواء في المملكة العربية السعودية أو المكان الذي تقيم فيه.

إنك توافق على تعويض منصة التحكيم وأي من ملاكها أو التابعين لها أو شركائها أو موظفيها أو مديريها أو وكلائها أو مانحي التراخيص لها أو مزودي الخدمة أو متعهديها أو مورديها عن أي دعاوى قضائية بما فيها أتعاب المحامين والتكاليف القضائية، أو أية مطالبات من قبل أطراف أخرى بموجب خرقك هذه الشروط والأحكام أو الوثائق التي أدمجت كمراجع، أو بسبب أي انتهاك للقوانين أو حقوق أطراف أخرى.

إنهاء الاستخدام :

يجوز لنا وحسب تقديرنا المطلق إنهاء أو تقييد أو إيقاف حقك في الدخول إلى المنصة واستخدامها دون إشعار ولأي سبب، بما في ذلك مخالفة شروط وبنود الاستخدام أو أي سلوك آخر قد نعتبره حسب تقديرنا الخاص غير قانوني أو مضرًا بالآخرين، وفي حال الإنهاء، فإنه لن يكون مصرحاً لك بالدخول إلى هذه المنصة الا بموافقة وأذن منصة التحكيم التجارية.

حقوق الملكية:

هذه المنصة تشرف عليها الإدارة المختصة، وهي إدارة تابعة لمنصة التحكيم التجارية. أن المواد المتوفرة في هذه المنصة للموقع الإلكتروني والتطبيق الهاتفي يحتويان على علامات تجارية، وأسرار مهنية، وتقنيات، ومنتجات، وخطوات عمل، وحقوق أخرى مملوكة لنا و/أو أطراف أخرى.بما في ذلك الرسوم التصويرية للمعلومات والبرمجيات (المحتويات) محمية بموجب حقوق النشر والعلامات التجارية، وأشكال حقوق الملكية الأخرى. وباستثناء ما يبين خلاف ذلك، لا يجوز لك بيع أو ترخيص أو تأجير أو تعديل أو نسخ أو استنساخ أو إعادة طبع أو تحميل أو إعلان أو نقل أو توزيع أو العرض بصورة علنية أو تحرير أو إنشاء أعمال مشتقة من أي مواد أو محتويات من هذه المنصة للجمهور أو لأغراض تجارية أو غير تجارية، منصة التحكيم  لا تمنحك أي ترخيص أو حق من حقوق الملكية الفكرية أو أي حقوق أخرى، ولا يحق لك إعادة إنتاج، أو توزيع، أو نشر، أو عرض، أو تحميل، أو نقل أي (مواد) إلا وفقًا للمسموح به صراحةً وفي حدود هذه الشروط والأحكام. ويمنع منعاً باتاً أي تعديل لأي من محتويات المنصة. كما أن الرسومات والصور في هذه المنصة محمية بموجب حقوق النشر، ولا يجوز استنساخها أو استغلالها بأية طريقة كانت، دون موافقة خطية مسبقة من منصة التحكيم التجارية وأن المنصة لها كامل الحق في مطالبتك بالتعويض عن اي فعل أو اجراء تقوم به من غير موافقة منصة التحكيم الخطية.

النماذج الإلكترونية:

يحتوي قسم النماذج الإلكترونية على نماذج يستطيع المواطن والمقيم وغير المقيم من داخل وخارج المملكة من خلالها الاستعلام عن بياناته الشخصية وتحديثها، وسيضاف المزيد من النماذج الإلكترونية لاحقاً، حيث سيتاح العديد من النماذج بصورة إلكترونية.

حقوق منصة التحكيم التجارية في الارتباط مع الغير:

يحق لمنصة التحكيم الارتباط المباشر وغير المباشر مع اي جهة كانت سواء كانت هذه الجهة حكومية أو غير حكومية أو شبه حكومية أو تجارية أو غير تجارية بغرض جلب البيانات الشخصية للمستخدم والاحتفاظ بها و استخدامها لأغراض التواصل والتبليغات والاشعارات و المراسلات . دون اعتراض المستخدم أو اخذ موافقته المسبقة على هذا الارتباط.

توثيق المستخدم لخدمات المنصة:

لمنصة التحكيم الحق في إرسال جميع التبليغات أو الإشعارات أو التعديلات أو المراسلات الأخرى والأحكام و تسمح بها عن طريق البريد الإلكتروني، أو البريد العادي، أو الرسائل النصية، أو بنشرها على الموقع الإلكتروني أو التطبيق الهاتفي، سيتم اعتبار أنه تم إشعارك بمجرد استلامك للبريد الإلكتروني أو البريد العادي، أو بمجرد النشر على الموقع الإلكتروني أو التطبيق الهاتفي. توافق وتقر بعلمك الكامل عند استخدام منصة التحكيم التجارية بصحة الخدمات الألكترونية المقدمة من خلال المنصة لكل من التبليغات والاشعارات والمراسلات وتلك الاذونات الخاصة بالتوقيع الالكتروني الخاص بك وبصحة الاكواد ورسائل التفعيل ورسائل التوثيق المتضمنة ارقام التفعيل و التوثيق المرسلة على بياناتك الشخصية المسجلة بقاعدة البيانات لدى منصة التحكيم التجارية أو تلك البيانات التي يتم جلبها أو استدعائها المشار اليها في (حقوق منصة التحكيم التجارية في الارتباط مع الغير) للمصادقة على المحاضر والجلسات والتبليغات.

استخدام النماذج الإلكترونية:

لحماية البيانات الشخصية للمستخدم، ستعطى صلاحيات معينة لكل فئة من المستخدمين بناء على الاستعلامات والتحديثات التي يمكنهم إجراؤها. منصة التحكيم لا تتحمل مسؤولية أي بيانات خاطئة يتم استدعائها من جهة، رغم أن البيانات المدخلة ستعتبر صحيحة. أو تلك البيانات التي يتم استدعائها من جهة مرتبطة بها منصة التحكيم التجارية أو تلك الجهات التي تكون منصة التحكيم مرتبطة معها.

الموافقة والتعهد:

  1. تمثل هذه الشروط والأحكام وتعديلاتها إن وجدت كامل الاتفاق معكم وتبطل كل ما سبقها من اتفاقيات شفهية أو كتابية.
  2. إن عدم ممارسة منصة التحكيم لأي من حقوقها أو مطالبتها بأي تعويض بموجب هذه الشروط والأحكام أو تأخرها في ممارسته أو عدم فرضها لهذه الشروط والأحكام أو تأخرها في فرضه أو تأخرها فيها لا يعني تنازلاً منها عمن أي مما ذكر.
  3. إذا تبيّن أن أي بند أو جزء من هذه الاتفاقية غير صحيح، غير قابل للتنفيذ، أو باطل، تظل باقي أحكام هذه الشروط والأحكام نافذة وسارية.
  4. إن استخدامك للموقع الإلكتروني أو التطبيق الهاتفي هو موافقة صريحة منكم بقبول جميع هذه الشروط والأحكام -المتضمنة لكافة التفاصيل السابق ذكرها- والعمل بموجبها والالتزام بما جاء فيها بعد الاطلاع عليها وفهم جميع ما ورد بها.
  5. تتضمن هذه الشروط والأحكام الموافقة على (سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط) لذا نأمل منكم الاطلاع عليهم للمزيد من المعلومات من خلال الروابط أدناه.
  6. كما أنك تتعهد بالامتثال لأية تعليمات أو إرشادات أو تعديلات أو إضافات حالية أو مستقبلية تصدر من منصة التحكيم وفقاً لتقدير الأخيرة المطلق دون أدنى مسئولية عليها.

المرجعية القضائية:

بهذا توافق على الخضوع حصريًا للسلطات القضائية بالمملكة العربية السعودية وفقاُ لنظام التحكيم السعودي، فيما يتعلق بجميع المطالبات والخلافات التي تنشأ عن استخدامك لهذه المنصة من محكم فرد ويكون مقر التحكيم بمدينة جدة ويتحمل الطرف الخاسر جميع اتعاب ونفقات التحكيم واتعاب المحاماة.

لمزيدٍ مِن المعلومات حول المبادئ الرئيسية والقواعد العامة لمشاركة البيانات والمبادئ الرئيسية والقواعد العامة لحماية البيانات الشخصية يمكن الاطلاع على: سياسات حوكمة البيانات الوطنية الصادرة عن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

التشريعات ذات الصلة:

  • نظام التعاملات الإلكترونية.
  • نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.
  • الضوابط الأساسية للأمن السيبراني.
  • نظام التحكيم السعودي.